السودان الان

طوارئ الجزيرة تتفقد اطفال السرطان و تطمئن على الحصاحيصا والكاملين

مصدر الخبر / سونا

         مدني 22-7-2021 (سونا) –  وقفت الأستاذة هنادي الرشيد أبو شوارب مدير الإدارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة بوزارة الصحة بولاية الجزيرة صباح اليوم على الأوضاع الصحية بمحليتي الحصاحيصا والكاملين بعد هطول كميات كبيرة من الأمطار في الايام القليلة الماضية ، حيث إطمأنت على إنفاذ حملات إصحاح البيئة وتطهير أماكن تجمع المياه ونقل النفايات .

        وأكدت  مدير الإدارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة بالولاية عدم تسجيل أي حالات وبائية أو إصابة بفايروس كورونا بالمحليتين ، وأعلنت أن إدارتها أكملت كافة الترتيبات  للحد من الأضرار الناجمة عن فصل الخريف ..

 ومن جهة اخرى وقف وفد من غرفة الطوارئ الصحية بولاية الجزيرة  ، برئاسة الدكتور معتصم الطيب ، صباح اليوم على سير الأداء بعنبر أطفال السرطان بمستشفى الذرة لعلاج الأورام بمدني .. حيث أكد رئيس الوفد أن الزيارة جسدت إهتمام وزارة الصحة باطفال السرطان ..  

وأشاد الأستاذ عصام محمد قسم السيد ممثل إدارة صحة البيئة بمستوى النظافة الذي تتمتع به أقسام المستشفى المختلفة .. فيما أكد د. برأة ماجد الطبيب المناوب بالعنبر ، إستقرار الخدمة الصحية  وتوفر معينات العمل .. وأشارت د. ثويبة عثمان الطبيب المسئول من عنبر الأطفال إلى التلاحم المجتمعي والجو الأسرى في عطلة العيد ، مؤكدة أن المستشفى يقدم للأطفال خدمات صحية ووجبات غذائية ويحفهم بالعناية التي يستحقونها ..

 كما أشاد مرافقو المرضى من داخل الولاية والقادمين من الولايات الأخرى بمستوى الخدمات والرعاية الصحية وحسن التعامل مع أطفال السرطان وذويهم

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا