السودان الان

السجن محطة في الحياة وتقويما للسلوك

مصدر الخبر / سونا

الروصيرص 21-7-2021 (سونا)- تفقد الفريق احمد العمدة بادي حاكم اقليم النيل الازرق السجن القومي بمدينة الروصيرص يرافقه اللواء الركن رمزي بابكر قائد الفرقة الرابعة مشاه وعدد من قادة القوات النظامية وقيادات وفد مقدمة الحركة الشعبية قيادة عقار.

وتجئ زيارة الحاكم لتقديم تهاني العيد لنزلاء سجن الروصيرص ضمن برنامج المعائدة الرسمي للحكومة.

ولدى مخاطبته للنزلاء قال بادي ان العيد دعوة للتسامح والعفو وان السجن محطة في الحياة وتقويما للسلوك داعيا النزلاء للاستفادة من فترة تواجدهم بالسجن ليخرجوا بشكل جديد لمواصلة حياتهم الطبيعية خاصة وان معظم النزلاء من شريحة الشباب والمرحلة تتطلب توظيف طاقات الشباب في الاتجاه الايجابي.

وناشدا كافة النزلاء لاحترام القانون وموجهات شرطة السجون واعلن تبرعه بمبلغ مليون جنيه للسجن القومي الروصيرص لمقابلة الاحتياجات العاجلة ووعد ببحث اوضاع السجن مع الجهات المختصة.

واوضح بادي ان الحكم الذاتي حقق للاقليم جملة من المزايا والمكاسب وان حكومته ستعمل علي توظيف الطاقات والجهود لتنفيذ الحكم الذاتي مشيرا لعدد من الظواهر التي لاتشبه الثقافة السودانية من ضمنها ظاهرة النيقرز الدخيلة علي المجتمع داعيا الجميع لحماية الشباب من الانزلاق وراء الثقافات الاجنبية .

وجدد بادي عزم الدولة للمضي قدما في معالجة المشاكل والتحديات التي تواجه البلاد في كافة المجالات خاصة الوضع الاقتصادي واستكمال عملية السلام .

من جانبه قال العميد شرطة يحي ابراهيم دياب مدير السجون ان زيارة حاكم اقليم النيل الازرق جاءت في اطار التواصل بين الحاكم والرعية.

وقدم مدير السجن القومي الروصيرص المقدم شرطة الهادي يحى تنويرا عن اوضاع السجن القومي بالروصيرص المشاكل والتحديات وثمن دعم الصليب الاحمر الدولي للسجن بتشييد حمامات داخلية ومواد بناء بجانب صيانة عريشة قسم النساء واعرب عن شكرهم وتقديرهم لحاكم الاقليم لتفقده السجن ومعايدة النزلاء .

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا