السودان الان السودان عاجل

نزوح أكثر من "4" الف شخص في عدد من قرى مقاطعة طمبرا

مصدر الخبر / راديو تمازج

قالت السلطات في مقاطعة طمبرا بولاية غرب الاستوائية بجنوب السودان، إن اكثر من أربعة آلاف مواطن، نزحو من قراهم في المقاطعة لأسباب أمنية خلال هذا الشهر.

وبحسب السلطات الحكومية نزح المواطنين من قرى: “متاررونقا، نامبيا، اكفا، بانقرو، ماكو، دينقيمو”، وقرى اخرى، بسبب التوترات الامنية، وان النازحين يتم استضافتهم في رعية القديسة ميري في طمبرا.

وقال القس، امانوئيل بافو، ان اكثر من اربعة الاف مواطن وصلوا الى مقر الكنيسة خلال اسبوعين، بسبب العنف العشائري بين المواطنين في طمبرا وان النازحين يعيشون أوضاعا انسانياً صعبة.

وتابع: “العدد المتواجد في مقر الكنيسة حاليا المسجل 1830، مواطن، لكن النازحين الجدد لم يتم تسجيلهم واعدادهم في التزايد، ونناشد الحكومة على توفير الأمن للمواطنين”.

وقالت النازحة ايمانويلا وليم، وهي ام لطفل رضيع، لراديو تمازُج، انها هربت من قريتها وتركت خلفها جميع ممتلكاتها، وطالبت وكالات الاغاثة بالتدخل العاجل بتوفير مساعدات إنسانية.

من جانبه أكد ماثيو مابنقي ، محافظ مقاطعة طمبرا، نزوح ما يقرب من 11 ألف مواطن من عدد من القرى في المقاطعة، بسبب تصاعد التوترات الأمنية في تلك المناطق.

وقال ماثيو، ان السلطات الحكومية المكونة للحكومة الانتقالية المنشطة، ستعقد اجتماعا لمناقشة الأمر المتعلق بتصاعد التوترات الأمنية في طمبرا 

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

راديو تمازج