السودان الان

اللجنة العليا لجمع السلاح والعربات غير المقننة تعقد اجتماعا برئاسة حسبو

مصدر الخبر / قناة السودان

عقدت اللجنة العليا لجمع السلاح والعربات غير المقننة اليوم اجتماعا بالقصر الجمهوري برئاسة نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبدالرحمن رئيس اللجنة، ووقفت اللجنة خلالها اجتماعها علي نتائج زيارة نائب رئيس الجمهورية إلى ولايات دارفور والتى هدفت لاطلاق حملة جمع السلاح والعربات غير المقننة.
وقال د. أحمد بلال وزير الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة في تصريحات صحفية إن الاجتماع اطمأن على سير خطة اللجنة في كافة المحاور، مشيرا إلى اهمية جمع السلاح باعتباره المهدد الامني في دارفور والسبيل الاوحد لاشاعة الامن والاستقرار والتنمية في دارفور، لافتا لاستمرار جهود الحكومة في حملة جمع السلاح لبسط هيبة الدولة.
وامن بلال على ضرورة التعاون بين كافة الجهات والقيادات في دارفور والمواطنين لنزع السلاح من ايدي المواطنين، منوها إلى الترحيب الواسع الذى وجدته اللجنة من كافة مكونات دارفور، وقال إن القوات الامنية كافة قامت بسد المنافذ والمعابر التى تصل منها الاسلحة والعربات، مبينا انه في هذا الصدد وطيلة الأسابيع الثلاثة الماضية لم يسجل اي بلاغ جنائي كما تم اعتقال عدد من المتفلتين.
وجدد الدكتور بلال حرص الدولة ومواصلة جهودها لجمع السلاح والعربات غيرالمقننة، وزاد قائلا” بدأت الحملة بصورة اختيارية ولم تدخل مرحلة الجمع “.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة السودان

عن مصدر الخبر

قناة السودان