السودان الان

والي كسلا يشيد بتضحيات القوات المسلحة علي مر التاريخ

مصدر الخبر / قناة السودان

حيا والي كسلا الاستاذ ادم جماع ادم االقوات المسلحة السودانية وماظلت تقدمه من تضحيات طول عقود من الزمان.
جاء ذلك لدي مخاطبته بميدان الجمهورية بكسلا احتفال قيادة الفرقة 11 مشاه بعيد القوات المسلحة السودانية الحادي والستون وسط مشاركة كبيرة من قيادات حكومة الولاية والاجهزة العسكرية المختلفة.
وقال الوالي ان الاحتفال بعيد القوات المسلحة يمثل وقفة عز وافتخار لرجال وهبوا ارواحهم رخيصة من اجل الوطن وحماية العرض بداية من اورطة العرب الشرقية مرورا بكل حقب القوات المسلحة قدم من خلالها عدد من الشهداء والجرحي، واشار الي ان القوات المسلحة السودانية ظلت في تطور مستمر لمهاراتها ومقدراتها العسكرية والصناعات العسكرية ومواكبتها لمايدور في العالم مشيرا الي مشاركة القوات السودانية عبر افرادها في حماية عدد من البلدان خاصة الدول العربية والافريقية .
واضاف الوالى ان الشعب السوداني اصبح يتعلم من القوات المسلحة الكثير خاصة احترامها من منطلق العطاء والبذل والتضحيات مؤكدا بان الجبهة الشرقية ستظل عصية وفي امان بفضل ادوار القوات المسلحة وحمايتها من كافة المؤامرات .
واوضح قائد الفرقة الحادية عشر مشاه اللواء الركن محمود بابكر همد ان الاحتفال بالعيد يحكي مسيرة القوات المسلحة منذ تاريخ تليد ونشاتها القوية وصمودها علي مر التاريخ الي جانب التصدي لكافة المؤامرات والاستهدافات ، واضاف ان معاني الاحتفال تجدد ذلك العهد الذي اختطه الاباء والاجداء في درب الفداء والتضحية والانتصار حتي اصبحت القوات المسلحة تحقق كل يوم انتصارا تلو انتصار.
واكد همد تمسكهم بالعهد والسير قدما في درب المسيرة القاصدة وتقديم الغالي والنفيس والحفاظ علي تاريخ العزة والكرامة مقدما الدعوة لابناء الولاية للانخراط في صفوف الجندية .

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة السودان

عن مصدر الخبر

قناة السودان