السودان الان السودان عاجل

ضبط هواتف نقالة مع المخلوع وقيادات النظام البائد بسجن كوبر

مصدر الخبر / المشهد السوداني

كشفت مصادر مطلعة في الخرطوم عن ضبط لجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو واسترداد الأموال العامة امس الثلاثاء، أكثر من 20 هاتفاً داخل سجن كوبر مع رموز النظام البائد على رأسهم المخلوع البشير ونائبه علي عثمان ونافع وعبدالرحيم محمد حسين وآخرين.

وقالت المصادر ان الهواتف المضبوطة ذات إمكانيات عالية للغاية تم اكتشافها عبر عملية دقيقة اخترقت مجموعات سرية بمواقع الإجتماعي لفلول النظام المباد توصلت عبرها إلى أن الهواتف داخل هذه المجموعة نشطة للغاية وتم تتبعها حتى سجن كوبر.

وافادت المصادر ان إدارة سجن كوبر تعاونت مع اللجنة وأجرت تحقيقاً واسع داخل السجن وأوقفت عسكريين متورطين في تهريب الهواتف داخل السجن.
و اشارت ذات المصادر الى ضبط خلية تابعة لانصار النظام البائد تقف وراء حملة “أختونا وتفويض الجيش” بمعاونة ومباركة قادتهم داخل السجن وبالتنسيق مع الفلول الهاربين خارج البلاد في وقت كانت تخطط ذات المجموعات إلى تسيير مظاهرات لاسقاط الحكومة الانتقالية في ٣٠ يونيو المقبل.
وهذه ليس المرة الاولى التى يجرى ضبط هواتف نقالة مع قيادات انصار النظام المخلوع , ففي اكتوبر 2019م عثرت سلطات السجن الاتحادي كوبر على هاتف (موبايل) بمعية المخلوع عمر البشير داخل زنزانته بالسجن.
وحينها اتهمت منظومة “زيرو فساد” جندي بايصال الهاتف للرئيس المخلوع.
وكشفت “زيرو فساد” عن فصل الشرطة للجندي المعني، كاشفة في ذات الوقت عن استيعابه باحدى الشركات التابعة للاسلاميين.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

المشهد السوداني