السودان الان

يحيى يؤكد أن الحكومة تقدم حزمة من الحوافز للمستثمرين

مصدر الخبر / سونا

الخرطوم 22-6-2021 (سونا) – أكد الأستاذ عبد الله يحيى وزير التنمية العمرانية والطرق والجسور أن هناك حزمة من الحوافز تقدمها حكومة الفترة الانتقالية للمستثمرين بالبلاد خاصة المستثمرين الأجانب. 

وقال وزير التنمية العمرانية والطرق والجسور خلال المباحثات التى جرت اليوم بالخرطوم مع عدد من كبار المسئولين بالشركات الاستثمارية الأجنبية شملت شركات فرنسية و ألمانية والتي تعمل على مساعدة الدول الإفريقية في مجال البنية التحتية، قال إن الدولة تعمل على تشجيع المستثمرين والاستثمار في السودان للاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة بالسوق السوداني، بالإضافة إلى جذب الاستثمارات الأوروبية بالسوق السوداني، والاستفادة من خبرة الشركات الفرنسية و الألمانية في مجالات تطوير المدن الحضرية، وإدارة المناطق الصناعية، وتطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة في قطاعات الإسكان والتشييد والبناء والطرق وغيرها.

وأوضح يحيى أن اجتماع اليوم مع المستثمرين بقصد التعرف على خطط وبرامج الوزارة لعام 2021م، و حزمة من مشاريع التنمية والبنى التحتية بالبلاد.

وأشار يحيى إلى أن وزارته تسعى لزيادة الاستثمارات في مجالات التنمية الحضرية وتأسيس قرى عودة النازحين. وأكد يحيى أن السودان يشهد حالياً حركة كبيرة في عملية البناء المستمر في هذا العهد”عهد السلام”، مبيناً أن البلاد بدأت تتعافى من الإشكالات والصراعات والحروبات الداخلية.

وقال وزير التنمية العمرانية والطرق والجسور إن حكومة الفترة الانتقالية في القطاع الاقتصادي وقطاع التنمية تتطلع لبناء وتعمير دولة بأسس جديدة معافاة و بنية تحتية قوية.

وأكد يحيى أن السودان بدأ يتعافى من العزلة الدولية وأصبح قبلة للاستثمارات الأجنبية والعالمية في كافة المجالات، مضيفا أن وزارة التنمية العمرانية والطرق والجسور تسعى لزيادة الاستثمارات وتذليل الصعاب أمام المستثمرين وتهيئة المناخ الاستثماري الملائم لتحقيق التنمية فضلاً عن خططها الجديدة ومشاريعها وفقا لأولويات الفترة الانتقالية.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا