السودان الان السودان عاجل

خروج (400) مخبز من الخدمة..شعبة المخابز في الخرطوم تطالب بإعادة النظر في تسعيرة الخبز

مصدر الخبر / السودان نيوز

طالبت شعبة المخابز بولاية الخرطوم بإعادة النظر في تسعيرة الخبز المدعوم لتفادي خروج المخابز من دائرة الإنتاج، إذ استمرت التسعيرة الحالية في ظل ارتفاع مدخلات الإنتاج.

الأمين العام لشعبة المخابز: زيادات طرأت على الدقيق المدعوم فضلًا عن زيادة في أسعار الغاز إلى جانب رفع الدعم عن الجازولين
ونبه الأمين العام لشعبة المخابز الباقر عبدالرحمن، في تصريح لوكالة السودان للأنباء، إلى الزيادات التي طرأت على الدقيق المدعوم من قبل شركة الخرطوم للأمن الغذائي بواقع (100) جنيه للجوال الواحد، كانت بمنشور صدر منها دون الرجوع للجنة التكلفة التابعة للولاية .

 

وأشار إلى ارتفاع كلفة الخميرة بواقع (16) ألف للكرتونة، فضلًا عن زيادة في أسعار الغاز من الشركات دون الرجوع أيضًا للجنة التكلفة، حيث يتراوح سعر ألف لتر ما بين (8-13) ألف جنيه مقارنة بمبلغ أربعة آلاف جنيه سابقًا.

وأضاف أن هناك زيادة في أسعار الزيت والكهرباء والمياه وإيجار العقارات والعمالة.

وكشف عن خروج (400) مخبز من الخدمة لاعتمادها على الجازولين الذي تم تحريره فى ظل تسعيرة الخبز الحالية، مشيرًا إلى خروج المخابز عن العمل لانقطاع التيار الكهربائي لصعوبة في عمل المولدات بالوقود الذي تم تحرير سعره.

وكانت الحكومة الانتقالية قد أصدرت قرارًا قضى بتحرير الوقود الشهر الجاري، ليبلغ سعر لتر البنزين إلى (290) جنيهًا ليباع الجالون بـ(1305) ألف جنيه بدلًا عن (675) جنيهًا، فيما يباع لتر الجازولين بـ(285) جنيهًا ليباع الجالون بـ (1285) ألف جنيه.

 

عن مصدر الخبر

السودان نيوز