السودان الان

لجنة إزالة التمكين تفتح ملفات فساد الأراضي بالدويم

مصدر الخبر / صحيفة الانتباهة

قامت لجنة إزالة التمكين بولاية النيل الابيض ممثلة في لجنة الأراضي الزراعية والسكنية المختصة بمراجعة الفساد والتلاعب في أراضي الولاية أمس بزيارة إلى محلية الدويم في إطار جهودها الرامية لإجتثاث الفساد وتفكيك نظام الثلاثين من يونيو . وقالت الاستاذة نعمات جماع مقرر لجنة إزالة التمكين بولاية النيل الأبيض في تصريح لـ (سونا) أن زيارتهم لمحلية الدويم تجئ بغرض الوقوف على أداء عدد من الإدارات الحيوية ومكاتب المساحة والأراضي والشباب والرياضة، مشيرة الى أنه تم فتح عدد من الملفات التي تختص بالأراضي السكنية والزراعية والتي تم الاستيلاء عليها من رموز نافذين من النظام البائد.

وأضافت نعمات أن اللجنة باشرت إجراءاتها الفنية والقانونية وصولاََ للإسترداد الكامل لكل متر أُخذ بغير وجه حق ، مؤكدة أن هنالك لجنة مختصة تقوم بحصر عدد من الملفات لمجموعة من رموز النظام البائد بمدينة الدويم الى جانب ملفات الخدمة المدنية والتدرج الوظيفي والتي سيعلن عن نتائجها فور الإنتهاء من فحصها .

ونوهت مقرر لجنة إزالة التمكين إلى أن أبواب اللجنة بالولاية مفتوحة لكل من يحمل ملف فساد أو قضية ثراء غير قانوني تم إرتكابها بواسطة النظام البائد . هذا وعقدت اللجنة إجتماعاََ مع فرع نافذة الدويم للوقوف على الشكاوى المتعلقة بالمنطقة وكيفية معالجتها ، حيث خرج الإجتماع بوضع عدد من الآليات والخطط لعمل اللجنة . وعلى صعيد متصل أصدرت لجنة إزالة التمكين بالنيل الأبيض قرارات تتعلق بإخلاء منازل حكومية في كل من كوستي وربك، وقرارات أخرى تتعلق بإخلاء منازل شركة النيل للأسمنت بربك التي تستغلها قيادات النظام البائد بولاية النيل الأبيض .

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

صحيفة الانتباهة