اخبار الاقتصاد السودان عاجل

القبض على مدير فرع أحد البنوك الشهيرة بولاية الخرطوم بتهمة تجارة العملة..ارتفاع عدد تجار العملة المقبوض عليه إلى أكثر من 40

مصدر الخبر / Ultra Sudan

كشفت مصادر بلجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال، عن ارتفاع عدد تجار العملة المقبوض عليهم بواسطة تحركات اللجنة بمشاركة مباحث ولاية الخرطوم، وقالت إن العدد يفوق الـ(40) تاجر عملة كبير يقبعون في السجون حاليًا، مشيرًا إلى أنه من بين التجار أجانب يعملون في تخريب الاقتصادي عبر المضاربات في العملات الأجنبية.

مصادر بإزالة التمكين: القبض على مدير فرع أحد البنوك الشهيرة بولاية الخرطوم بموجب بلاغات تخريب الاقتصاد والتجارة في العملة
وبحسب مصادر تحدثت لـ”الترا سوان” في وقتٍ سابقٍ، فإن الحملة التي أبتدرتها اللجنة بالتعاون مع شرطة مباحث ولاية الخرطوم في الأسبوع الأول من حزيران/يونيو الجاري، أسفرت عن القبض على (15) تاجر عملة من كبار المضاربين في مجال العملات.

وأضحت ذات المصادر التي تحدثت لـ”الترا سودان”، أن التجار المقبوض عليهم يخضعون حاليًا للتحقيق بواسطة النيابة، كما أنه فتح في مواجهتهم بلاغات تهرب ضريبي وغسيل أموال وتخريب الاقتصاد وبلاغات أخرى.

وأعلنت المصادر، أن اللجنة ترصد تحركات عدد من كبار المضاربين في العملة بمعلومات دقيقة ومتقدمة، مشيرة إلى أنه سوف يتم القبض عليهم في الوقت المناسب.

وكشفت ذات المصادر، عن القبض على مدير فرع أحدى البنوك الشهيرة بولاية الخرطوم بموجب بلاغات تخريب الاقتصاد والتجارة في العملة، وأكدت المصادر أنه تم التوافق على مجموعة من التدابير ما بين بنك السودان المركزي والبنوك والمصارف الأخرى لوقف عملية خفض قيمة الجنيه.

وفي مطلع حزيران/يونيو الجاري عقدت لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال اجتماعًا طارئًا مع مدراء البنوك والمصارف بمشاركة وزير الداخلية ومحافظ البنك المركزي، لبحث التطورات المتسارعة في ارتفاع العملات الأجنبية مقابل الجنيه، والذي تعدى حاجز الـ(500) جنيه.

عن مصدر الخبر

Ultra Sudan