نتيجة شهادة الاساس للعام الدراسي 2020 في السودان نتائج الصف الثامن لجميع الولايات – تحميل – محدث

تتضمن الصفحة نتيجة شهادة الاساس في السودان للعام الدراسي 2020-2019 م وتشمل نتائج الصف الثامن في السودان بعموم مديريات التربية للمرحلة الاساسية حيث يتم اضافة نتيجة الأساس فور صدورها هنا لكافة الولايات السودانية .

نتائج الاساس في السودان 

نقوم بموقع اخبار السودان بتحديث هذه الصفحة عندما يتم اعلان نتيجة شهادة الاساس لكل ولاية من قبل وزارة التربية والتعليم السودانية وتمكن الطالب من تحميل وتنزيل كشوفات من خلال روابط تعرض صفحات خاصة تظهر نتائج امتحانات الصف الثامن الاساسي يمكنك ترك تعليق اسفل المحتوى والاعجاب بصفحتنا على فيسبوك ليصلك كل جديد.




تنوية \ في حال لم يفتح احد روابط النتائج حاول مرة اخرى بوقت لاحق نظرا لكثرة الطلب على سيرفر الوزارة

نتيجة شهادة الاساس في الخرطوم وبقية الولايات

تكشف وزارة التربية والتعليم في عدد من الولايات عن نتيجة الاساس للعام الدراسي 2020-2019م بشكل تدريجي باوقات مختلفة حيث تتقدم ولايات بالاعلان عن النتائج وفق موعد انتهاء امتحانات الشهادة الاساسية وتختلف من ولاية الى اخرى عقب الانتهاء الانتهاء من عمليات تصحيح امتحانات المرحلة الاساسية وادراج وتدقيق كشوفات درجات طلاب الصف الثامن الاساسي .

وكانت قد تنطلق امتحانات شهادة الأساس في الخرطوم بتاريخ 12 يوليو 2020م وتبدأ بمادة القران الكريم بالاضافة الى التربية المسيحية وتنتهى بتاريخ 20 يوليو 2020م بمادة الفقة والعقيدة .
وكانت الوزارة أصدرت قراراً بتأجيل امتحانات شهادة الأساس بسبب جائحة (كورونا) التي اجتاحت البلاد مؤخراً قبل أن تحدد الثاني عشر من يوليو المقبل موعداً لانطلاق الامتحانات وسط إجراءات صحية واحترازية مشددة تحسبا لانتشار الفيروس وسط الطلاب، منها تقليص عدد الجالسين من 28 طالباً داخل الحجرة قبل ظهور الجائحة إلى 14 طالباً داخل الحجرة.

ووفق مصادر موقع اخبار السودان فسيكون اعلان نتائج امتحانات شهادة الأساس للعام 2020م خلال الايام المقبلة  دون ذكر موعد نهائي لاكتمال اعلان نتائج مرحلة الاساس مشيرة الى ان الكشف سيكون تدريجيا وفق انتهاء اظهار النتيجة لكل ولاية بصورة منفردة .




نتيجة شهادة الاساس 2020

الولاية

الحالة

نتائج الاساس في ولاية الخرطوم قريبا
نتائج ولاية الجزيرة اضغط هنا نتائج الاساس ولاية الجزيرة
نتائج الاساس في ولاية نهر النيل قريبا
نتائج ولاية النيل الأزرق قريبا
نتائج ولاية النيل الأبيض قريبا
نتائج ولاية البحر الأحمر قريبا
نتائج ولاية الشمالية قريبا
نتائج ولاية شمال كردفان قريبا
نتائج ولاية غرب كردفان قريبا
نتائج ولاية جنوب كردفان قريبا
نتائج ولاية شمال دارفوار قريبا
نتائج ولاية جنوب دارفور قريبا
نتائج ولاية وسط دارفور قريبا
نتائج ولاية غرب دارفور قريبا
نتائج ولاية شرق دارفور قريبا
نتائج ولاية القضارف قريبا
نتائج ولاية سنار قريبا
نتائج ولاية كسلا قريبا  




نتائج امتحانات الاساس في نهر النيل

ولمعرفة النتيجة اضغط الرابط في الجدول السابق .

نتائج امتحانات الاساس في شمال كردفان

قرر مجلس حكومة ولاية شمال كردفان ، استئناف الدراسة للصف الثامن بمرحلة الأساس للعام الدراسي ٢٠١٩ – ٢٠٢٠ في الأول من يوليو وإجراء امتحان شهادة الأساس للعام ٢٠٢٠ يوم ١٩ من يوليو.
وابان الأستاذ عبد الواحد حمد النيل مدير عام وزارة التربية والتوجيه عدد التلاميذ الممتحنين يبلغ عددهم ٢٧.١٣٤ الف موزعين على ١٢٠ مركز امتحان بكل محليات الولاية.

نتائج امتحانات الاساس في جنوب دارفور

أكملت وزارة التربية والتوجيه بولاية جنوب دارفور استعداداتها لامتحان شهادة مرحلة الأساس يوم صباح اليوم السبت الرابع من يوليو، وأشار سليمان آدم عثمان مدير الإدارة العامة للإمتحانات بالولاية إلي أن عدد التلاميذ الممتحنين هذا العام بلغ (37850) تلميذا وتلميذة تم توزيعهم على (217) مركزآ بمحليات الولاية، مشيرا إلي توفير كل المعينات الصحية الخاصة بمكافحة الكورونا بالتضامن مع شركاء التعليم من منظمات ومؤسسات وجمعيات، داعيا أهل الولاية لتضافر الجهود لإنجاح الامتحانات.




نتائج امتحانات الاساس في الولاية الشمالية





اعلنت

نتائج الاساس في الخرطوم

تنطلق امتحانات شهادة الأساس في الخرطوم بتاريخ 12 يوليو 2020م وتبدأ بمادة القران الكريم بالاضافة الى التربية المسيحية وتنتهى بتاريخ 20 يوليو 2020م بمادة الفقة والعقيدة .
وكانت الوزارة أصدرت قراراً بتأجيل امتحانات شهادة الأساس بسبب جائحة (كورونا) التي اجتاحت البلاد مؤخراً قبل أن تحدد الثاني عشر من يوليو المقبل موعداً لانطلاق الامتحانات وسط إجراءات صحية واحترازية مشددة تحسبا لانتشار الفيروس وسط الطلاب، منها تقليص عدد الجالسين من 28 طالباً داخل الحجرة قبل ظهور الجائحة إلى 14 طالباً داخل الحجرة.
وقال مدير الإدارة العامة للتعليم الأساس حمزة الفحل أن عدد الطلاب الجالسين للإمتحان هذا العام 175 الف طالب وموزعين على 1435 مركز .




أضف تعليقـك

تعليقات