نتيجة شهادة الاساس للعام الدراسي 2021 في السودان نتائج الصف الثامن بولاية الخرطوم وجميع الولايات السودانية – تحميل (محدث)

تحتوى الصفحة على  نتيجة شهادة الاساس في السودان للعام الدراسي 2021-2020 م وتشمل نتائج الصف الثامن في السودان بعموم مديريات التربية للمرحلة الاساسية حيث يتم اضافة نتيجة الأساس فور صدورها هنا لكافة الولايات السودانية .

نتائج الاساس في السودان 

نقوم بموقع اخبار السودان بتحديث هذه الصفحة عندما يتم اعلان نتيجة شهادة الاساس لكل ولاية من قبل وزارة التربية والتعليم السودانية وتمكن الطالب من تحميل وتنزيل كشوفات من خلال روابط تعرض صفحات خاصة تظهر نتائج امتحانات الصف الثامن الاساسي يمكنك ترك تعليق اسفل المحتوى والاعجاب بصفحتنا على فيسبوك ليصلك كل جديد.

تنوية \ في حال لم يفتح احد روابط النتائج حاول مرة اخرى بوقت لاحق نظرا لكثرة الطلب على سيرفر الوزارة

نتيجة شهادة الاساس في الخرطوم وبقية الولايات

التربية الخرطوم تحدد (الخميس) موعدا لإعلان نتيجة امتحانات الأساس

اعلنت وزارة التربية والتعليم عن اعلانها لنتيجة مرحلة الاساس غدا الخمييس عند الساعة الثانية ظهرا، بمبانی الوزارة ببحری وذلك بعد اعتمادها من قبل والی ولاية الخرطوم ايمن نمر.
الجدير بالذكر أن عدد الطلاب الذين جلسوا للامتحانات الاساس المنعقدة فی مايو المنصرم 190599 تلميذ وتلميذة بالولاية بمحلياتها السبعة فی 987 مركز بالاضافة 15 مركز خارجيا بمواقع مركزين فی كل من السعودية .ليبيا .مصر . تشاد ومركز واحد بكل من كينيا اوغندا .اديس ابابا. باكستان . بكين .وقطر

وكانت قد انطلقت امتحانات شهادة الأساس في الخرطوم بتاريخ 6 يونيو 2021م وتبدأ بمادة القران الكريم بالاضافة الى التربية المسيحية وانتهت بتاريخ 10 يونيو 2021م بمادة التوحيد والسيرة .

وبدأت امتحانات نقل التلاميذ إلى المرحلة الموالية بالتزامن في ولايات: الخرطوم، الجزيرة، النيل الأبيض، والنيل الأزرق.
ويجلس في الخرطوم وحدها، أكثر من 190 ألف تلميذ وتلميذة لأداء امتحانات العام الجاري 2021.

نتيجة شهادة الاساس 2021

الولاية

الحالة

نتائج الاساس في ولاية الخرطوم الخميس 5 اغسطس من الرابط : نتائج الاساس في ولاية الخرطوم
نتائج الاساس ولاية الجزيرة قريبا
نتائج الاساس في ولاية نهر النيل ظهرت من الرابط السابق
نتائج ولاية النيل الأزرق ظهرت 
نتائج ولاية النيل الأبيض قريبا
نتائج ولاية البحر الأحمر ظهرت
نتائج ولاية الشمالية قريبا
نتائج ولاية شمال كردفان ظهرت
نتائج ولاية غرب كردفان ظهرت
نتائج ولاية جنوب كردفان قريبا
نتائج ولاية شمال دارفوار ظهرت
نتائج ولاية جنوب دارفور قريبا  
نتائج ولاية وسط دارفور قريبا  
نتائج ولاية غرب دارفور قريبا  
نتائج ولاية شرق دارفور اعلنت
نتائج ولاية القضارف ظهرت
نتائج ولاية سنار قريبا  
نتائج ولاية كسلا ظهرت من الرابط التالي : نتائج السادس ولاية كسلا

نتائج امتحانات الاساس في نهر النيل

أعلنت وزارة التربية والتوجيه بولاية نهر النيل، نتيجة إمتحانات شهادة التعليم الأساسي بنسبة نجاح بلغت 78%.

وحققت الولاية نسبة نجاح في التعليم الحكومي بلغت78% بنقصان عن العام السابق والذي بلغت نسبة النجاح فيه 88% ونسبة تحصيل 63.3% ، فيما بلغت النسبة العامة للنجاح لكل الأنماط 70% وتدني واضح في نتائج البنين.

و أحرزت التلميذات آلاء إبراهيم محمد علي محمد الأمين من مدرسة نسيبة بعطبرة وتبيان عزالدين يوسف الأمين من مدرسة سعيد بن المسيب بمنطقة وِهيب بقطاع الزيداب محلية الدامر وسارة محمد عبد الله أحمد من مدرسة الظافر الخاصة بعطبرة أحرزن الدرجة الكاملة للنجاح (280) درجة.

 

نتائج امتحانات الاساس في القضارف

جلس 31204 تلميذ وتلميذة لهذه الامتحانات بولاية القضارف مقارنة مع 29204 للعام الماضي وتجري الامتحانات في 195 مركزا بمشاركة أكثر من 5 آلاف مراقب إلى جانب عناصر من القوات النظامية للتأمين.

نتائج امتحانات الاساس في النيل الازرق

أعلن الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق بقاعة المجلس التشريعي بالدمازين نتيجة امتحانات شهادة الأساس للعام 2021 حيث بلغت نسبة النجاح 65.8% .

واحرز المركز الأول ( م) التلميذ أحمد زاهر عباس عبد الرازق من مدرسة عمر بن الخطاب بمحلية الدمازين مجموع 279 درجة والاول ( م) التلميذة عرفات محمد عثمان بابكر من مدرسة السيدة عائشة بمحلية الروصيرص بمجموع 279 درجة.

وأكد حاكم اقليم النيل الازرق لدى مخاطبته المؤتمر الصحفي لاعلان نتيجة شهادة مرحلة الاساس ان التعليم من أولويات حكومته وتعهد ببذل المزيد من الجهود لتهيئة الظروف المناسبة للنهوض بالتعليم.

بلغ عدد الجالسين لامتحانات هذا العام ١٢ ألف و٥٦٥ تلميذا وتلميذة منهم ١٠ ألف و٥٥١ نظامي وألف ١٥١ اتحاد معلمين بينما بلغ عدد تلاميذ وتلميذات المنازل ٨٦٣ والرحل ١٨٧ تلميذاً وتلميذة سيجلسون في ٧٢ مركزا.

نتائج امتحانات الاساس في شمال كردفان

ب

نتائج امتحانات الاساس في شمال دارفور

اعلنت وزارة التربية والتعليم بولاية شمال دارفور نتيجة امتحانات شهادة مرحلة الأساس بالولاية عبر مؤتمر صحفي صباح الاحد 1 اغسطس بالمجلس التشريعي الانتقالي بالفاشر .

أعلن الأستاذ إدريس محمد عبدالله، مدير عام التربية والتعليم، تفاصيل النتيجة حيث بلغ عدد الجالسين للامتحان 37372 تلميذ وتلميذة بنسبة نجاح بلغت 60،72%، وجاءت محلية الواحة الأولى على مستوى محليات الولاية بنسبة نجاح 75،4% ، بينما جاء التلميذ مسعود إدريس جمعة جاسر الأول على مستوى الولاية من مدرسة مجمع محمود للتعليم الخاص بكبكابية وحصل على 279،9 درجة .

 

نتائج امتحانات الاساس في جنوب دارفور

جلس40455 تلميذا وتلميذة لإمتحانات شهادة مرحلة الأساس بولاية جنوب دارفور .

وأكد مدير عام وزارة التربية والتوجيه، الأستاذ عبد العال صالح، انطلاقة الإمتحانات بكل مدارس محليات الولاية مؤكداً أن العدد الكلي للجالسين للإمتحانات(40455) تلميذ وتلميذة موزعون على (221) مركز متحان بمحليات الولاية المختلفة.

وأشار عبد العال إلى وجود زيادة فى نسبة عدد الجالسين فى هذا العام مقارنة بالعام (37) ألف وهو مؤشر للإستقرار مبيناً أن عدد الجالسات من البنات ارتفع إلى (21،105) بينما عدد الجالسين من البنين (19،350) مقدما الشكر للأجهزة الأمنية على جهدهم فى بسط الآمن وتأمين الإمتحانات.

 

نتائج امتحانات الاساس في الولاية الشمالية

بدات أعمال الكنترول إعتبارا من الاثنين 26 يوليو  وحتي الحادي والثلاثين من الشهر الجاري توطئة لانطلاق عمليات التصحيح يوم الاحد القادم الأول من شهر أغسطس القادم .
وأكد مدير عام وزارة التربية والتوجيه بالولاية الشمالية في تصريح لسونا أن اللجنة العليا واللجان الفرعية التي شكلتها الوزارة عملت علي تهيئة البيئة المناسبة بمركز أعمال الكتترول والتصحيح بمعهد التأهيل التربوي بدنقلا .

وأشار الي أن وزارة التربية والتوجيه بالشمالية حريصة علي إنجاح جميع مراحل أعمال الكتترول والتصحيح والخروج بنتيجة مشرفة ترضي التلاميذ والتلميذات الذين جلسوا لأداء إمتحانات هذا العام والذين بلغ عددهم (12201) تلميذ وتلميذة وكذلك ترضي أسرهم ومجتمع الولاية وبها تحافظ الولاية الشمالية علي موقعها المتميز في مجال التعليم وجدد الثقة في أعضاء الكنترول لانجاز هذه المهمة الكبيرة وتحمل الامانة والمسؤولية وتوخي الدقة والسرية التامة.

 

نتائج الاساس في الخرطوم

تعقد وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم  مؤتمراً صحفياً بمباني الوزارة ببحري لإعلان نتيجة شهادة مرحلة الأساس.

اعلنت وزارة التربية والتعليم  عن اعلانها لنتيجة مرحلة الاساس   الخمييس 4 اغسطس 2021م عند الساعة الثانية ظهرا، بمبانی الوزارة ببحری وذلك بعد اعتمادها من قبل والی ولاية الخرطوم ايمن نمر.
الجدير بالذكر أن عدد الطلاب الذين جلسوا للامتحانات الاساس المنعقدة فی مايو المنصرم 190599 تلميذ وتلميذة بالولاية بمحلياتها السبعة فی 987 مركز بالاضافة 15 مركز خارجيا بمواقع مركزين فی كل من السعودية .ليبيا .مصر . تشاد ومركز واحد بكل من كينيا اوغندا .اديس ابابا. باكستان . بكين .وقطر
انطلقت امتحانات شهادة الاساس في الخرطوم بتاريخ 6 يونيو 2021 بالمراكز الداخلية والخارجية للامتحانات والتي بلغ عددها 927 مركزاً داخلياً و15 خارجياً وجلس للامتحانات هذا العام 190,599 تلميذا وتلميذة، منهم 92,253 بنين و98,306 بنات، ووجود مراكز خارجية بواقع مركزين بكل من السعودية, ليبيا, مصر وتشاد, ومركز واحد بكل من كينيا, يوغندا, أديس أبابا, باكستان, إندونيسيا, بكين وقطر.

نتائج امتحانات الاساس في ولاية الجزيرة

جلس 89 ألف تلميذ لاداء امتحانات شهادة الأساس بالجزيرة في (515)مركزا وكان قد قرع دكتور عبد الله إدريس الكنين والي ولاية الجزيرة  بمدرسة البرسي أساس بنات بمحلية مدني الكبري جرس إمتحانات مرحلة الأساس لهذا العام.

وقال الوالي إن إنجاح العملية التعليمية وإخراج جيل منضبط صادق والنهضة بالتعليم هو أحد أهداف ثورة ديسمبر المجيدة معلناً دعم حكومة الولاية لإنجاح العملية التعليمية والتربوية وتهيئة البيئة المدرسية وتدريب المعلمين وتوفير المعينات متمنيا للممتحنين النجاح.

وأكد الأستاذ مأمون عالم مدير عام وزارة التربية والتعليم إنتظام جميع مراكز الإمتحانات بالولاية والبالغة 515 مركزا لعدد 89 ألف تلميذ وتلميذه في جميع محليات الولاية.

نتائج امتحانات الاساس في شرق دارفور

اعلنت تربية شرق دارفور نتائج الاساس لهذا العام وحققت الطالبة سماهر أدم يعقوب محمد اول شهادة الأساس بولاية شرق دارفور بنتيجة مجموعها 276 من مدرسة الصداقة الخاصة الضعين من حي السكة حديد الضعين.

جلس للامتحانات (12550) تلميذا وتلميذة موزعين على 70مركزاً في محليات الولاية، بجانب مراكز للتلاميذ اللاجئين.

نتائج امتحانات الاساس في جنوب كردفان

قال مدير عام وزارة التربية والتوجيه أبو القاسم حسين في تصريح صحفي  ، إنه تم توزيع الامتحانات على المحليات والوحدات الإدارية عبر مروحية تابعة للفرقة 14 مشاة كادُقلي، وأوضح أنه من المقرر أن يجلس (١٧٢٤١) تلميذاً وتلميذة، (٨٢٤٦) بنين و(٨٩٩٥) بنات، مُوزّعين على (٧٣) مركزاً.

نتائج امتحانات الاساس في النيل الابيض

أكدت الاستاذة وداد محمد الحسن الطاهر مدير عام وزارة التربية والتوجيه بولاية النيل الابيض اكتمال عملية التصحيح لشهادة مرحلة الاساس بالولاية وجاهزية الوزارة لاعلان النتيجة في الاسبوع الاول من اغسطس المقبل.

وأبانت وداد ان العمل جار في المراجعة والرصد والتجميع وانزال البيانات ورصدها رقميا من قبل ادارة الامتحانات معبرة عن شكرها وتقديرها للدعم المتواصل من حكومة الولاية في دعم العملية التعليمية. واشادت بجهد المعلمين الذين شاركوا في التصحيح واعمال الكنترول وكذلك ادارة الامتحانات بالولاية لدورهم الكبير والمقدر في أعمال الرصد والتجميع. يذكر ان عدد التلاميذ الجالسين لامتحانات شهادة الاساس بالنيل الأبيض لهذا العام يبلغ 39865 تلميذا وتلميذة من بينهم 2909 تلميذ وتلميذة من لاجئي دولة جنوب السودان.

نتائج امتحانات الاساس في كسلا

اعلن الاستاذ احمد حسن محمد وزير التربية والتوجيه بولاية كسلا في مؤتمر صحفي نتيجة امتحانات شهادة مرحلة الاساس للعام ٢٠٢٠ _٢٠٢١ بنسبة نجاح ٥٥/٨٤٪

و قال سيادته في المؤتمر الذي حضره والي كسلا المكلف امين عام الحكومة الاستاذ الطيب محمد الشيخ ولجنة أمن الولاية وعدد من قيادات العملية التعليمية ان التلميذ المعتز عبد الرحيم من مدرسة الزهراء الخاصة بمحلية حلفا الجديدة احرز المركز الأول بالولاية بمجموع ٢٨٠ درجة فيما حققت محلية همشكوريب المركز الأول على مستوى المحليات بنسبة ١٠٠٪ ونالت مدرسة الحميراء بنات محلية كسلا المرتبة الأولى على مستوى المدارس بمجموعة تحصيل ٢٦١ ونجاح ٩٣٪.

نتائج امتحانات الاساس في غرب كردفان

اعلنت وزارة التربية والتوجيه بولاية غرب كردفان نتيجة امتحانات شهادة الاساس للعام 2021 م بنسبة نجاح 77.6%،

واحرزت التلميذة ماريا محمد عمر عبده من مدرسة ام جاك الاساسية بنات بمحلية الاضية المرتبة الاولى علي مستوي الولاية بـمـجموع 272 درجة. وقد حققت محلية الاضية المرتبة الاولى من بين محليات الولاية في نسبة النجاح فيما جاءت مدرسة رفيدة أ بنات بمحلية الفولة في المرتبة الاولى من بين المدارس على مستوى الولاية حسب متوسط التحصيل.
ولدى مخاطبته المؤتمر الصحفي الذي عقدته وزارة التربية والتوجيه لإعلان النتيجة اشاد الاستاذ احمد ادم الضو الامين العام لحكومة الولاية ممثل والي غرب كردفان بوزارة التربية والجهود التي بذلتها في سبيل انجاح العام الدراسي رغم الظروف الصحية التي تعيشها البلاد، محييا كافة المعلمين المنتشرين في ربوع الولاية والذين يؤدون رسالتهم على الوجه الاكمل.

أضف تعليقـك

تعليقات

  • صراحه هذا خبر صار جدا وانا فرح بهذا الخبر بس اريد ان اعرف متى يطلع شهاده الأساس في ولايه تشاد مدينه ابشي