نتيجة شهادة الاساس للعام الدراسي 2020 في السودان نتائج الصف الثامن لجميع الولايات السودانية – تحميل

تتضمن الصفحة نتيجة شهادة الاساس في السودان للعام الدراسي 2020-2019 م وتشمل نتائج الصف الثامن في السودان بعموم مديريات التربية للمرحلة الاساسية حيث يتم اضافة نتيجة الأساس فور صدورها هنا لكافة الولايات السودانية .

نتائج الاساس في السودان 

نقوم بموقع اخبار السودان بتحديث هذه الصفحة عندما يتم اعلان نتيجة شهادة الاساس لكل ولاية من قبل وزارة التربية والتعليم السودانية وتمكن الطالب من تحميل وتنزيل كشوفات من خلال روابط تعرض صفحات خاصة تظهر نتائج امتحانات الصف الثامن الاساسي يمكنك ترك تعليق اسفل المحتوى والاعجاب بصفحتنا على فيسبوك ليصلك كل جديد.




تنوية \ في حال لم يفتح احد روابط النتائج حاول مرة اخرى بوقت لاحق نظرا لكثرة الطلب على سيرفر الوزارة

نتيجة شهادة الاساس في الخرطوم وبقية الولايات

تكشف وزارة التربية والتعليم في عدد من الولايات عن نتيجة الاساس للعام الدراسي 2020-2019م بشكل تدريجي باوقات مختلفة حيث تتقدم ولايات بالاعلان عن النتائج وفق موعد انتهاء امتحانات الشهادة الاساسية وتختلف من ولاية الى اخرى عقب الانتهاء الانتهاء من عمليات تصحيح امتحانات المرحلة الاساسية وادراج وتدقيق كشوفات درجات طلاب الصف الثامن الاساسي .

وكانت قد تنطلق امتحانات شهادة الأساس في الخرطوم بتاريخ 12 يوليو 2020م وتبدأ بمادة القران الكريم بالاضافة الى التربية المسيحية وتنتهى بتاريخ 20 يوليو 2020م بمادة الفقة والعقيدة .
وكانت الوزارة أصدرت قراراً بتأجيل امتحانات شهادة الأساس بسبب جائحة (كورونا) التي اجتاحت البلاد مؤخراً قبل أن تحدد الثاني عشر من يوليو المقبل موعداً لانطلاق الامتحانات وسط إجراءات صحية واحترازية مشددة تحسبا لانتشار الفيروس وسط الطلاب، منها تقليص عدد الجالسين من 28 طالباً داخل الحجرة قبل ظهور الجائحة إلى 14 طالباً داخل الحجرة .




نتيجة شهادة الاساس 2020

الولاية

الحالة

نتائج الاساس في ولاية الخرطوم اضغط على الرابط نتائج الاساس في الخرطوم
نتائج ولاية الجزيرة ظهرت اضغط هنا نتائج الاساس ولاية الجزيرة
نتائج الاساس في ولاية نهر النيل اضغط على الرابط السابق
نتائج ولاية النيل الأزرق اعلنت
نتائج ولاية النيل الأبيض قريبا
نتائج ولاية البحر الأحمر قريبا
نتائج ولاية الشمالية قريبا
نتائج ولاية شمال كردفان اضغط على الرابط السابق
نتائج ولاية غرب كردفان قريبا
نتائج ولاية جنوب كردفان قريبا
نتائج ولاية شمال دارفوار اعلنت
نتائج ولاية جنوب دارفور اعلنت
نتائج ولاية وسط دارفور قريبا
نتائج ولاية غرب دارفور قريبا
نتائج ولاية شرق دارفور قريبا
نتائج ولاية القضارف اعلنت 
نتائج ولاية سنار اعلنت 
نتائج ولاية كسلا قريبا  




نتائج امتحانات الاساس في نهر النيل

ولمعرفة النتيجة اضغط الرابط في الجدول السابق .

 

نتائج امتحانات الاساس في جنوب دارفور

أعلنت حكومة ولاية جنوب دارفور نتيجة إمتحانات شهادة الاساس للعام 2019/ 2020 التي جلس لها (37885) الف تلميذ و تلميذة وعدد الغائبون 1834 .

و الناجحون عددهم (19995) تلميذ وتلميذة بنسبة نجاح 55,46% مقارنة ب 74% العام الماضي التي جلس لها (38134) بينما الغائبون (499)تلميذ وتلميذة

نتائج امتحانات الاساس في القضارف

بلغت نسبة النجاح في نتيجة شهادة التعليم الأساسي بوﻻية القضارف للعام 2020 ( 50.4%)؛ فيما بلغت نسبة نجاح التعليم النظامي (60.6%) .
واعلنت وزارة التربية و التوجيه بالوﻻية نتيجة امتحانات شهادة التعليم الأساسي في مؤتمر صحفي بقاعة أمانة الحكومة؛ بحضور والي القضارف الدكتور سليمان علي ؛ وعدد من القيادات ؛وأسر التلاميذ.
وأحرزالتلميذ محمد فيصل إبراهيم من بلدية القضارف المركز اﻻول بمجموع (278) ؛فيما احتلت مدرسة دارالعلوم الخاصة بنين المرتبة الأولى على المدارس حسب نسبة التحصيل بنسبة (92.9%)؛ واحرزت بلدية القضارف المركز اﻻول حسب نسبة التحصيل بنسبة تحصيل (57.8%) ؛تلتها محلية الفاو بنسبة (57.5%)
وثمن اﻻستاذ عبدالوهاب ابراهيم عوض المدير العام لوزارة التربية والتوجيه ؛ جهود كل الذين ساهموا في تحقيق هذه النتيجة رغم الظروف والتحديات الصعبة التي مر بها العام الدراسي .

من جانبه هنأ والي القضارف الدكتور سليمان علي المتفوقين و الناجحين واسرهم؛ مؤكداً دعمه اللا محدود لتطوير العملية التعليمية بالوﻻية .

نتائج امتحانات الاساس في النيل الازرق

شرف الاستاذ عبدالرحمن نور الدائم التوم والي ولاية النيل الازرق فعاليات المؤتمر الصحفي لوزارة التربية والتوجيه لاعلان نتيجة امتحانات شهادة مرحلة الاساس للعام الدراسي 2019 / 2020 برعاية شركة سوداني وذلك بقاعة المجلس التشريعي وبمشاركة عدد من اعضاء لجنة الامن والمدراء العامين والتنفيذيين ولفيف من قيادات التعليم بالولاية,وبلغت نسبة النجاح 50,9 %.
واعلن نور الدائم عن العشرة الاوائل حيث احرزت التلميذة هبة احمد موسي عبدالكريم من مدرسة النهضة بنات محلية الدمازين المركز الاول بمجموع 275 درجة.
ولدي مخاطبته للمؤتمر الصحفي قال والي النيل الازرق ان العام الدراسي 2019-2020 مر بظروف خارجة عن الارادة خاصة جائحة كورونا التي كان لها تاثير كبير مبينا ان نتيجة امتحانات شهادة الاساس لاترضي الطموح مشيدا بالمجهودات الجبارة التي بذلت من قبل المعلمين لتفانيهم وعطاءهم للارتقاء بالعملية التعليمية رغم الظروف التي مرت بها الولاية.
وقال ان عدد الناجحين بلغ 4 آلاف و670 تلميذ وتلميذة والراسبون 4 آلاف و500 تلميذ وتلميذة وبلغت نسبة التحصيل العامة 3’51 % .
واوضح جمال محمد يوسف رئيس هيئة الكنترول ان عدد الذين تقدموا للامتحانات 10 آلاف و818 تلميذ وتلميذة وجلس للامتحان 10 آلاف و468 والغياب 350 تلميذ وتلميذة.

نتائج امتحانات الاساس في شمال كردفان

أعلنت ولاية شمال كردفان ، نتيجة شهادة مرحلة الأساس وحاز على المركز الأول مشترك التلميذتين دعد علي عمر أحمد وفاطمة جبريل محمد بمجموع (279) درجة.

وبلغت نسبة النجاح الكلية (76.7%)، وتفوقت البنات على البنين، ولم يكن من بين العشرين الأوائل الذين تم إعلانهم في المؤتمر بنين، وأظهرت النتيجة ضعفا وتدنيا واضحا في مواد الرياضيات والإنجليزية والعربية.

وقال مدير العام التعليم بالولاية عبد الواحد حمد النيل، إن ظروف البلاد وجائحة (كورونا) أثرت في النتيجة، وأوضح أنها الثانية على مستوى السودان.

من جانبه، أعلن والي شمال كردفان خالد مصطفى، قبول كل الناجحين للمرحلة الثانوية، ووجه بمعالجة الأضرار التي لحقت بالمدارس جراء الخريف استعدادا للعام الدارسي القادم.

نتائج امتحانات الاساس في شمال دارفور

أعلنت وزارة التربية والتوجيه بولاية شمال دارفور الاربعاء نتيجة امتحانات شهادة مرحلة الأساس للعام الدراسي 2019م -2020م والتي جلس لها (35) ألف و (567) تلميذا وتلميذة ، بنسبة نجاح بلغت 43.9% .

واحرز التلميذ محمد المؤتمن فيصل ابراهيم محمد من مدرسة زين العابدين الخاصة بنين بالفاشر المركز الاول والذي تحصل على (278) درجة بينما أحرزت التلميذة آلاء عبد الرحمن بابكر احمد من مدرسة حاج الطاهر الخاصة بنات بالفاشر المركز الثاني ب (276)درجة فيما جاء المركز الثالث بالاشترك بين التلميذتين اسماء تاج الدين عبد الكريم ادريس من مدرسة التيمانات بنات الفاشر وملاك أبراهيم زكريا محمد من مدرسة زين العابدين الخاصة بنات واللتان تحصلتا على (275) درجة.

من جهته اكد المدير العام لوزارة التربية والتوجيه بالولاية ادريس محمد عبد الله ان نتيجة شهادة الاساس لهذا العام حقيقية وتمت بصورة شفافة .كاشفآ ان التلاميذ الذين جلسوا لاداء الامتحانات لهذا العام قد بلغ عددهم (35)الف و(567) تلميذا وتلميذة من جملة المتقدمين والبالغ عددهم (36)الف و(933) تلميذا وتلميذة وبنسبة نجاح بلغت 9، 43%بينما بلغ عدد الغياب (1366) تلميذ وتلميذة. وعزا الغياب لعدة اسباب تمثلت في تأجيل الدراسة لعدة مرات متذ بداية العام الدراسي فضلآ عن توجه بعض التلاميذ لممارسة حرفتي الزراعة والرعي لدخول فصل الخريف بجانب توجه البعض الآخر لمناطق التعدين الاهلي بالاضافة الى صعوبة الاتصالات نتيجة لعدم توفر شبكات الاتصالات بالمناطق النائية.

نتائج امتحانات الاساس في جنوب دارفور

أكملت وزارة التربية والتوجيه بولاية جنوب دارفور استعداداتها لامتحان شهادة مرحلة الأساس يوم صباح اليوم السبت الرابع من يوليو، وأشار سليمان آدم عثمان مدير الإدارة العامة للإمتحانات بالولاية إلي أن عدد التلاميذ الممتحنين هذا العام بلغ (37850) تلميذا وتلميذة تم توزيعهم على (217) مركزآ بمحليات الولاية، مشيرا إلي توفير كل المعينات الصحية الخاصة بمكافحة الكورونا بالتضامن مع شركاء التعليم من منظمات ومؤسسات وجمعيات، داعيا أهل الولاية لتضافر الجهود لإنجاح الامتحانات.




نتائج امتحانات الاساس في الولاية الشمالية





اعلنت

نتائج الاساس في الخرطوم

تعقد وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم السبت المقبل مؤتمراً صحفياً بمباني الوزارة ببحري لإعلان نتيجة شهادة مرحلة الأساس.

وأكدت الوزارة إكتمال الإستعدادات رغم الظروف المعقدة، وثمنت جهود المعلمين ومنظمات المجتمع المدني ولجان المقاومة والمنظومة الأمنية والأسر في إنجاح أعمال شهادة الأساس هذا العام .




أضف تعليقـك

تعليقات