نتيجة شهادة الاساس 2022 في السودان نتائج الصف الثامن بولاية الخرطوم وجميع الولايات السودانية – تحميل

تحتوى الصفحة على  نتيجة شهادة الاساس في السودان للعام الدراسي 2022-2021 م وتشمل نتائج الصف الثامن في السودان بعموم مديريات التربية للمرحلة الاساسية حيث يتم اضافة نتيجة الأساس فور صدورها هنا لكافة الولايات السودانية .

نتائج الاساس في السودان 





نقوم بموقع اخبار السودان بتحديث هذه الصفحة عندما يتم اعلان نتيجة شهادة الاساس لكل ولاية من قبل وزارة التربية والتعليم السودانية وتمكن الطالب من تحميل وتنزيل كشوفات من خلال روابط تعرض صفحات خاصة تظهر نتائج امتحانات الصف الثامن الاساسي يمكنك ترك تعليق اسفل المحتوى والاعجاب بصفحتنا على فيسبوك ليصلك كل جديد.

تنوية \ في حال لم يفتح احد روابط النتائج حاول مرة اخرى بوقت لاحق نظرا لكثرة الطلب على سيرفر الوزارة

نتيجة الاساس في الخرطوم 2022 وبقية الولايات

تربية الخرطوم : ارتفاع نسبة النجاح هذا العام ل(80.6%)

عاجل: تم اعلان النتيجة في الخرطوم من الرابط في الاسفل

 

قال د. قريب الله محمد أحمد مدير التعليم المكلف بولاية بالخرطوم أن نسبة النجاح فى شهادة الاساس هذا العام بلغت (80.6%) مقارنة بالعام الماضي حيث كانت 79.8 . وبالرغم من صعوبة الظروف في هذا العام الدراسي إلا أن تفوق الطلاب الجالسين للامتحانات أبهر المعلمين . حيث ارتفعت نسبة النجاح في أغلب المواد كثيرا. وهناك تفوق واضح للبنات حيث بلغت نسبة نجاحهن 86% والبنين 76% .

اوائل الاساس في الخرطوم

واعلن والي الخرطوم أوئل الشهادة حيث اشترك فيها كل من أبوبكر بابكر عمر عبدالرحيم بمجموع 279 وأسامة هاشم عثمان عمر من محلية الخرطوم 279 وأكرم الريح الجزولي بشير _ الخرطوم 279 والأمين عثمان الأمين أحمد _ جبل أولياء 279 وإلفة سيد أحمد طه _ الخرطوم 279 وآمنة عثمان الزبير _ شرق النيل 279 وآية النور محمد ابراهيم _ جبل أولياء 279 وآية طارق علي محمد _ الخرطوم 279 ودانيا محمد عبدالباقي محمد _ شرق النيل 279 ورزان كمال الدين أحمد الحاج _ أمدرمان 279

 




 

 

ويبلغ عدد الممتحنين (٢٣٧) ألف تم توزيعهم في (١٢٢١) مركزا داخل ولاية الخرطوم، وعدد (١٦) مركزا خارج السودان، وقد تم اختيار جميع المشاركين في أعمال مراقبة هذه الامتحانات من المعلمين والمعلمات الأكفاء الذين يدركون كيفية التعامل التربوي والنفسي مع أبنائهم وبناتهم أثناء أدائهم لهذه الامتحانات.

وتعتبر امتحانات الاساس للنقل من مرحلة الأساس إلى المرحلة الثانوية اذ يعد هذا الامتحان مفصليا واستثنائيا   باعتبار انه آخر عام لمرحلة الأساس والتي تنتهي بالصف الثامن وبعدها ستصبح المراحل الدراسية ثلاثة مراحل وفقاً للسلم التعليمي (٣.٣.٦) ( ابتدائي ، متوسط ،ثانوي).

وجلس لامتحانات شهادة الأساس (240‪488 تلميذا وتلميذة وشارك في مراقبتهم عدد (٢٩٤٦٥) معلما ومعلمة، فيما شارك في عملية تصحيح الامتحانات عدد(٣٠١٦) معلما ومعلمة، وقام بجوانب التأمين من أفراد الأجهزة الأمنية عدد(٢٧٤٤).

 

نتيجة شهادة الاساس 2022




 

الولاية

الحالة

نتائج الاساس في ولاية الخرطوم

اعلنت من الرابط : نتائج الاساس في ولاية الخرطوم

نتائج الاساس ولاية الجزيرة

قريبا

نتائج الاساس في ولاية نهر النيل

اعلنت من الرابط التالي نتائج الاساس في ولاية نهر النيل

نتائج ولاية النيل الأزرق

اعلنت

نتائج ولاية النيل الأبيض

قريبا

نتائج ولاية البحر الأحمر

اعلنت

نتائج ولاية الشمالية

اعلنت

نتائج ولاية شمال كردفان

قريبا

نتائج ولاية غرب كردفان

قريبا

نتائج ولاية جنوب كردفان

قريبا

نتائج ولاية شمال دارفوار

اعلنت

نتائج ولاية جنوب دارفور

قريبا  

نتائج ولاية وسط دارفور

اعلنت

نتائج ولاية غرب دارفور

قريبا  

نتائج ولاية شرق دارفور

اعلنت

نتائج ولاية القضارف

اعلنت

نتائج ولاية سنار

اعلنت

نتائج ولاية كسلا

قريبا من الرابط التالي : نتائج السادس ولاية كسلا




 

أضف تعليقـك

تعليقات

  • صراحه هذا خبر صار جدا وانا فرح بهذا الخبر بس اريد ان اعرف متى يطلع شهاده الأساس في ولايه تشاد مدينه ابشي