نتيجة الشهادة السودانية 2020 نتائج امتحانات الثانوية العامة في السودان – محدث

تحتوى الصفحة على  نتيجة الشهادة السودانية للعام الدراسي 2020-2019 م برقم الجلوس وتشمل نتائج الثانوية العامة في السودان بعموم الولايات من موقع وزارة التربية والتعليم حيث يتم نشر رابط نتيجة الثانوية وكشوفات النتائج فور صدورها هنا لكافة الولايات السودانية .

نقوم بموقع اخبار السودان بتحديث هذه الصفحة عندما يتم اعلان نتيجة شهادة الثانوية من قبل وزارة التربية والتعليم السودانية وتمكن الطالب من تحميل وتنزيل كشوفات النتيجة الثانويه من خلالة ادارج رقم الجلوس مباشرة بالاضافة الى روابط تعرض نتيجة امتحانات الشهادة السودانية للعام 2020 يمكنكم ترك تعليقاتكم اسفل المحتوى والاعجاب بصفحتنا على فيسبوك ليصلك كل جديد واخر اخبار تصحيح الامتحانات  .

اعلان نتيجة الشهادة السودانية 2020

تتجه وزارة التربية والتعليم الاتحادية الى اعلان نتيجة امتحانات الشهادة الثانوية حيثكشف وزير التربية والتعليم محمد الأمين التوم، عن الفراغ من كافة أعمال الكنترول والتصحيح والمراجعة النهائية لامتحانات الشهادة الثانوية، تمهيداً لإعلان النتائج خلال الفترة القصيرة القادمة.

ترقبوا نتيجة الشهادة الثانوية عقب المؤتمر الصحفي!

ووقف وزير الداخلية، رئيس اللجنة العليا لتأمين امتحانات الشهادة الثانوية الفريق أول شرطة حقوقي الطريفي إدريس دفع الله صباح (الإثنين)، 21 ديسمبر 2020م على آخر مراحل إعداد نتائج امتحانات الشهادة الثانوية للعام الحالي بمقر لجنة الإمتحانات والكنترول بوزارة التربية والتعليم بحضور وزير التربية والتعليم.

وأشاد التوم بجهود وزارة الداخلية ورئاسة قوات الشرطة في تأمين امتحانات الشهادة الثانوية خلال مراحلها المختلفة، ودور المعلمين وصبرهم على العمل في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد ودول العالم أجمع.

من جانبه، قال وزير الداخلية خلال جولته على أقسام اللجنة، إنه تم تجاوز التحديات التي واجهها العام الدراسي بفضل جهود المعلمين ووزارة التربية والتنسيق مع الجهات ذات الصلة.

وأكد أن وزارة الداخلية ورئاسة قوات الشرطة تولت بنجاح تام عملية تأمين كافة مراحل الامتحانات، وأضاف بأن اللجنة أشرفت على كافة مراحل الامتحانات من إعداد الأوراق وحتى مرحلة التصحيح وإعلان النتائج والتي يتوقع ظهورها في القريب العاجل.

ومطلع نوفمبر 2020 الماضي بدأت بوزارة التربية والتعليم عملية رصد درجات الطلاب والتى تمثل المرحلة الثالثة من أعمال كنترول الشهادة السودانية بمشاركة 1200 معلم ومعلمة.
وحينعا أوضح الأستاذ محمود سر الختم الحوري مدير إدارة الامتحانات بالوزارة أن هذه المرحلة التي أعقبت مرحلتي التفريغ والترقيم ووضع الأرقام السرية على ورقة الإجابة هي مرحلة رصد الدرجات من كراسات الإجابة بعد تصحيحها، مشيرا إلى اكتمال نسبة 40٪ من أعمال التصحيح، مؤكدا أنها تسير بصورة مستقرة وفق ما هو مخطط له، ومن المتوقع أن تكتمل في أواخر شهر نوفمبر الجاري.
وأكد الحوري لدى مخاطبته المعلمين المشاركين في الكنترول أن مرحلة الرصد مرحلة دقيقة ومهمة تحتاج إلى درجة كبيرة من التركيز وتستمر لفترة شهر بعد نهاية عملية التصحيح، مطالبا المعلمين المشاركين بتحري الدقة في رصد درجات الطلاب ومراجعتها جيدا للمحافظة على جهدهم وحصاد دراستهم، مؤكدا حرص الوزارة واهتمامها بالشهادة السودانية في جميع مراحلها حتى إعلان النتيجة.

موعد اعلان نتيجة الشهادة السودانية 2020

فرغت الإدارة العامة للقياس والتقويم والامتحانات بوزارة التربية والتعليم من جميع أعمال كنترول الشهادة الثانوية 2020 بمشاركة ما يقارب 1200 معلم من جميع الولايات.

وأعلن مدير إدارة الامتحانات الأستاذ محمود محمد سرالختم الحوري اكتمال مراحل رصد الدرجات التي أعقبت عمليتي الترقيم ووضع الأرقام السرية والتصحيح الذي شارك فيه خمسة آلاف معلم ومعلمة.

وأشاد مدير الامتحانات بدور المعلمين المشاركين في الكنترول لهذا العام وصبرهم وإنجاز أعمالهم بالصورة المطلوبة والدقة المتناهية وتحملهم لتحديات الظروف الاقتصادية الراهنة.

وأوضح حرصهم في المرحلة الماضية على تهيئة البيئة المناسبة للمعلمين لتسهيل مهامهم بصورة جيدة وإعداد نتيجة شفافة وعادلة لجميع الطلاب الممتحنين.

وتعكف الإدارة العامة للامتحانات على إعداد نتيجة امتحانات الشهادة الثانوية للعام 2020 تمهيدا لإعلانها قريبا.

وكان وقف الفريق أول شرطة حقوقي/الطريفي إدريس دفع الله وزير الداخلية صباح الاثنين 21 ديسمبر 2020م علي اخر مراحل إعداد نتائج امتحانات الشهادة الثانوية للعام الجاري بمقر لجنة الإمتحانات والكنترول بوزارة التربية والتعليم بحضور الأستاذ الدكتور محمد الامين محمد التوم وزير التربية والتعليم

وقال الفريق أول الطريفي ان الاهتمام بالعملية التعليمية أساس نهضة الأمم والشعوب مشددا علي اهمية الاهتمام بالمعلم باعتباره ركيزة الإصلاح المجتمعي وأن الإهتمام بشريحة المعلمين وتأهيلهم والمحافظة علي استقرارهم يسهم في استقرار الدولة بكافة مكوناتها واصفا المعلم بالمصلح والمربي والاب مضيفا أن المجتمعات الناهضة والمتحضرة هي التي تجعل المعلم قدوة لها

وأشار وزير الداخلية خلال جولته علي أقسام اللجنة الي ان العام الدراسي واجه تحديات عديدة تم تجاوزها بفضل جهود المعلمين ووزارة التربية والتنسيق مع الجهات ذات الصلة وأضاف وزير الداخلية في تصريح للمكتب الصحفي للشرطة ان وزاره الداخلية ورئاسة قوات الشرطة تولت بنجاح تام عملية تأمين كافة مراحل امتحانات السودانية مبينا أن العملية التامينية هي رأس الرمح في اكتمال مراحل نتائج الامتحانات وان لجنتة أشرفت علي كافة مراحل الإمتحانات من إعداد الاوراق وحتي مرحلة التصحيح وإعلان النتائج التي يتوقع ظهورها في القريب العاجل متمنيا ان تخرج النتيجة بصورة مشرفة محييا المعلمين والطلاب وأسرهم علي الجهد والتحصيل.

اسماء العشرة الاوائل في الشهادة السودانية

سيتم اضافة اسماء اوائل شهادة الثانوية كالعادة هنا

المئاة الاوائل في الشهادة السودانية

سيتم اضافة اسماء الاوائل هنا فور اعلانها

تنوية : لمعرفة النتيجة يمكنكم الاعتماد على النموذج في هذا الصفحة   .

معرفة نتيجة الشهادة السودانية 2020 برقم الجلوس





تنوية (سيتم تفيعل الخدمة عند الاعلان عن النتيجة ) :فقط ضع رقم الجلوس في المربع التالي واكتب الحروف والارقام التي تظهر ثم اضغط بحث

 

captcha

كما يمكن معرفة النتيجة من خلال الرابط التالي عند صدورها اضغط هنا

أضف تعليقـك

تعليقات

  • كشفت وزارة التربية والتعليم في السودان، يوم السبت، عن اكتمال اجراءات تصحيح امتحانات الشهادة السودانية، والبدء في أعمال الكنترول ورصد الدرجات.

    في وقت أكد وزير التربية والتعليم د. محمد الأمين التوم لـ( النورس نيوز ) أنه لم يتم تحديد موعد لإعلان نتيجة امتحانات الشهادة السودانية، وقال ان ثمة إجراءات لم تكتمل بعد.

    وأضاف: نحتاج لمزيد من الوقت للتدقيق وإكمال ما تبقى من إجراءات الكنترول، مبيناً أن موعد إعلان النتيجة سيتم تحديده لاحقاً وعقب الانتهاء من كل مراحل الكنترول من تصحيح ومراجعة وتدقيق.

    الجدير بالذكر أن امتحانات الشهادة الثانوية قد انطلقت في سبتمبر الماضي، وخضع لها (541782) طالب وطالبة.

  • نتمنى من الوزارة مراعاة ظروف امتحانات الشهادة السودانية وكيف حدث وسنة كورونا