نتيجة الشهادة السودانية 2022 – 2021م نتائج امتحانات الثانوية العامة في السودان – تحميل

توفر الصفحة نتيجة الشهادة السودانية للعام الدراسي 2022-2021 م برقم الجلوس وتشمل نتائج الثانوية العامة في السودان بعموم الولايات من موقع وزارة التربية والتعليم حيث يتم نشر رابط نتيجة الثانوية وكشوفات النتائج فور صدورها هنا لكافة الولايات السودانية .

نقوم بموقع اخبار السودان بتحديث هذه الصفحة عندما يتم اعلان نتيجة شهادة الثانوية من قبل وزارة التربية والتعليم السودانية وتمكن الطالب من تحميل وتنزيل كشوفات النتيجة الثانويه من خلالة ادارج رقم الجلوس مباشرة بالاضافة الى روابط تعرض نتيجة امتحانات الشهادة السودانية للعام 2022 يمكنكم ترك تعليقاتكم اسفل المحتوى والاعجاب بصفحتنا على فيسبوك ليصلك كل جديد واخر اخبار تصحيح الامتحانات  .

نتيجة الشهادة السودانية 2022

تنوية : انطلاق عمليات تصحيح امتحانات الشهادة السودانية

تحديث 26 سبتمبر 

توقّعات بإعلان نتيجة الثانوية العامة غدًا الثلاثاء

توقعت مصادر تربوية مطلعة إعلان نتيجة الثانوية العامة يوم الثلاثاء .
وأكدت المصادر في تصريح  ان كل أعمال الكنترول اكتملت قبل 10 أيام منوهة إلى أن النتيجة حاليا في طور إدخال البيانات في الحاسوب والمعالجات النهائية مشيرة الي ان النتيجة ستعرض علي رئيس مجلس السيادة قبل 24 ساعة من اعلانها.

==

أعلن وزير التربية والتعليم المكلف الاستاذ محمود سر الختم الحوري عن عدم تحديد يوم لإعلان نتيجة الشهادة السودانية لكنه توقع ان يتم الإعلان عنها قبل نهاية سبتمبر الجاري.

وقال الحوري ان ما يدور في الوسائط عبارة عن شائعات لا اساس لها من الصحة مؤكدا أن الوزارة تعمل في اللمسات الأخيرة وان هنالك إجراءات فنية وادارية بعد الفراغ منها سيتم تحديد موعد اعلانها

 

==================================

 

البدء في مرحلة رصد وجمع درجات الطلاب والطالبات
أعلنت وزارة التربية والتعليم الفراغ من مرحلة تصحيح امتحانات الشهادة السودانية وذلك بمشاركة 1240 معلماً ومعلمة من جميع الولايات.

وبحسب متابعات اخبار السودان بدأت الآن عملية الرصد وجمع درجات الطلاب تمهيداً لإعلان نتيجة الشهادة السودانية آواخر الشهر الجاري.

من ناحية أخرى أكد والي الخرطوم دعم حكومته لتطوير العملية التعليمية وتوفير الكتاب المدرسي والاجلاس قبل انطلاق العام الدراسي الجديد.

======================

حددت وزارة التربية والتعليم، نهاية سبتمبر الجاري موعدا لاعلان نتيجة الشهادة السودانية.
وأوضحت أن النتيجة مرتبطة بإكمال كافة مراحلها الخاصة بأعمال الكنترول قبل بداية العام الدراسي وأضافت (ستعلن النتيجة أواخر شهر سبتمبر الحالي حسب البرنامج الموضوع والمرسوم لكافة الجوانب المتعلقة بذلك).
وقال الوزير المكلف، محمود سرالختم الحوري، في تصريح مساء اليوم الأربعاء، إن العمل في الكنترول يسير بوتيرة طيبة حسب التمرحل الموضوع لكل أعماله المتتابعة ، مشيدا بالمعلمين الذين يباشرون العمل بالكنترول.
. وبخصوص بداية العام الدراسي المقبل، ذكر الحوري، أن الوزارة حددت بشكل قاطع يوم الثامن عشر من سبتمبر الحالي ، منوها إلى أن مجلس الوزراء قد قام بتشكيل لجنة لدراسة أوضاع المدارس ببعض الولايات التي تأثرت وتضررت من السيول والفيضانات والأمطار ، وأنهم في انتظار تقريرها لمعرفة حجم الأضرار وكيفية معالجتها للحاق بالعام الدراسي أو اتخاذ قرار آخر حسب مقتضيات الأمور بعد ذلك.

=======

تم الخميس 25 اغسطس الانتهاء من تصحيح مادة الرياضيات والتي تاخرت بسبب توقف معلمي تصحيح المادة لعدم صرف استحقاقهم وبنهاية تصحيح الرياضيات يسدل الستار على تصحيح جميع المواد.
واكد مصدر ان اداء الطلاب في مادة الرياضيات جيد وايضا في الرياضيات لافتا لوجود طلاب أحرزوا الدرجة الكاملة ونوه الى ان المرحلة القادمة هي عملية رصد الدرجات وتفريغها وإدخالها في الحاسوب ومعالجة الدرجات وتوقع اعلان النتيجة نهاية شهر سبتمبر أو بداية شهر عشرة.

 

===

توقع محمود سر الختم الحوري وزير التربية والتعليم مدير عام امتحانات الشهادة السودانية فر برنامج حوىري بقناة النيل الازرق إعلان نتيجة الشهادة السودانية قبل بداية العام الدراسي في 18 سبتمبر المقبل .

==

انطلقت بوزارة التربية والتعليم السودانية أعمال كنترول امتحانات الشهادة الثانوية بمشاركة (1200) معلماً ومعلمة في مرحلة وضع الأرقام السرية على كراسات الإجابة وتجهيزها مرحلة التصحيح .

وقال وزير التربية والتعليم المكلف محمود سر الختم الحوري، إن هذه المرحلة من أعمال الكنترول التي بدأت اليوم سبقتها مرحلة التفريغ التي انتهت قبيل عيد الأضحى المبارك.

وأكد أن عملية تصحيح الأوراق ستبدأ يوم السبت المقبل الموافق الثالث والعشرين من يوليو الجاري عبر (11) مركزاً للتصحيح منتشرة في محليات ولاية الخرطوم الثلاث بمشاركة ستة آلاف معلماً ومعلمة لتبدأ بعدها مرحلة رصد الدرجات ومراجعتها.

 

تعلن وزارة التربية والتعليم في مؤتمر صحفي نتيجة امتحان الشهادة السودانية يتم بثه عبر الهواء من قاعة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

انطلقت امتحانات الشهادة السودانية بتاريخ 11 يونيو 2022 , وبلغ عدد الطلاب الجالسين للامتحانات هذا العام بلغ (٥٣٦) ألفا و(٦١٤) طالبا وطالبة داخل وخارج السودان موزعين على(٤٢٥٢) مركزا منها (١٨) مركزا خارج البلاد. وقال إن طلاب المساق الأكاديمي بلغوا (٥١٤) ألفا و(٣٤٦) طالبا طالبة والصناعي (٦٣١٥) والتجاري (٣١٩٥) والنسوي (٥٠٩) والزراعي (١٧٦) والأهلي (٣٨٥١) والقراءات (١٠١) بينما بلغ طلاب المسار الحرفي (٨١٠٠) طالب.

نسب النجاح في الشهادة السودانية 2022

قريبا

نتيجة الشهادة السودانية 2022

يتم ادراج روابط خاصة بنتائج الشهادة الثانوية فور اعلانها كما يمكن ترك تعليق على الصفحة لمعرفة النتيجة تابعونا هنا حتى يتم الاعلان .



اسماء العشرة الاوائل في الشهادة السودانية

شهادة الثانوية

قريبا

شهادة القران الكريم ( القراءات )

قريبا

شهادة الدراسات الاسلامية

قريبا

الشهادة الفنية

قريبا

 

تنوية : لمعرفة النتيجة يمكنكم الاعتماد على النموذج في هذا الصفحة   .

معرفة نتيجة الشهادة السودانية 2022 برقم الجلوس




تنوية  ..!!!!!!!!!

نتيجة الشهادة السودانية




 

2022 نتيجة الشهادة الثانوية

قريبا يتم تحديث روابط النتائج
يمكن معرفة النتيجة من خلال الرابط التالي عند صدورها من الرابط الرسمي  اضغط هنا
او الرابط البديل  اضغط هنا
او الرابط ( عبر شركات الاتصالات   )  اضغط هنا

أضف تعليقـك

تعليقات